عرض الجريمة الإلكترونية

0


الجريمة الإلكترونية

مفهوم الجريمة الإلكترونية :

عرفت وسائل الاتصال خلال العقود الأخيرة تطورا و انتشارا كبيرا نظرا للمزايا المتعددة التي توفرها، لكن بالموازاة مع ذلك انتشار الشبكات العنكبوتية فقد عرفت المجتمعات جرائم عصرية، خاصة بعد الاعتماد على هذه الوسائل في مجال التجارة، وبالتالي أصبحت مرتعا خصبا لأطماع البعض، و بالتالي أصبحنا أمام ما يصطلح عليه بالجرائم الالكترونية.

هذا النوع من الجرائم يعتمد على أنماط جديدة في ارتكاب الجريمة الالكترونية، و تعتمد بالأساس على أدوات تكنولوجية حديثة يصعب في كثير من الأحيان كشف مرتكبي هذه الجرائم، و هذا ما يدفع محترفي هذا النوع من الجرائم على احترافها خاصة مع التطور اليويم لأنماط ارتكاب الجريمة الالكترونية .

مضامين العرض:

    يتضمن الملف عرضاً تحت عنوان " الجريمة الإلكترونية " من إعداد طلب باحثين في سلك الماستر، شعبة المنظومة الجنائية و الحكامة الأمنية، تحت إشراف الأستاذ عبد العزيز تقي الله.

و يتضمن العرض أحد أهم الجرائم التي عرفتها السنوات الأخيرة، نظرا للطفرة التكنولوجية التي شهدها العالم أجمع، والمرتطبة بالأساس بوسائل الإتصال الالكترونية، الأمر الذي أدى إلى وجود أنماط مستحدثة في ارتكاب هذا  النوع من الجرائم التي عرفت تعددا من حيث أشكالها و أنواعها.

وقد حاول العرض الوقوف على مجمل تفاضيل الموضوع بحيث تناول ما يلي :

- مفهوم الجريمة الالكترونية و أنواعها و خصائصها، 

- كما تضمن الجانب المتعلق بمرتكب هذا النوع من الجرائم على ضوء القانون الجنائي المغربي و القوانين الخاصة ذات الصلة ، خاصة القانون رقم 07.03 المتعلق بالإخلال بسير نظم المعالجة اللآلية للمعطيات و كذلك القانون رقم 09-08 المتعلق بحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، و غيرها من القوانين...

 من أجل الإطلاع و تحميل الملف يرجى التفضل بالضغط على الرابط أسفله.

للإطلاع و التحميل اضغط هنا

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(شكرا !) #days=(20)

يجري الموقع دراسة من أجل تقديم أفضل تجربة خلال التصفح
Accept !